صحيفة تيماء الالكترونية
مساحة إعلانية
اخبار محليه اخبار تبوك اخبار تيماء اخبار الرياضه اخبار عربيه وعالميه مجتمع وظائف الإثنين 24 نوفمبر 2014

جديد المقالات لا يأتون بمثله 120 "السرعة القانونية " الأختناقات المرورية داخل المدن الضبط الاجتماعي والاحتفال بيوم الوطن نفاق اسمه شوفني صدقني ! براءة الإسلام من الفرق الضالة السعادة الحقيقية الدائمة للأمة الإسلامية الرياضة السعودية وغياب الفكر الاحترافي الصحيح رقاه بضمائر ميته الجوهرة أفزعت العالم .. ونطمع بالإقتصادية
جديد الأخبار عمادة خدمة المجتمع بجامعة تبوك تحدد موعد إختبار درجة التوفل مواصلة حملة لتطعيم طلاب الصفوف الأولى هيئة الهلال الأحمر في تبوك تباشر 17522 بلاغاً أمانة تبوك تتجاوب مع الصحيفة بشأن المطالبة «بالمطبات الصناعية» بالقرب من المدارس حادث يتسبب بصدم «طالبة» بتيماء تأمين سلامة «اصغر» سباح مغربي لعبور «خليج العقبه» سباحه 1700 عامل يثيرون الشغب بضباء حفل معايدة بلجنة تنمية تيماء إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب على طريق الجهراء العثور على طفل حديث الولادة داخل محطة بتيماء
الأخبار
أخبار محافظة تيماء
أعمال سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز في منطقة تبوك .. شواهد للأعمال الخيرية والإنسانية
أعمال سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز في منطقة تبوك .. شواهد للأعمال الخيرية والإنسانية
أعمال سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز في منطقة تبوك .. شواهد للأعمال الخيرية والإنسانية


10-23-2011 02:37 PM
صحيفة تيماء - تبوك : حظيت منطقة تبوك بمشاريع خيرية وإنسانية نفذت على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - رحمه الله - من خلال تبرعه الشخصي أو من خلال مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.

واستفاد من هذه الأعمال عشرات الآلاف من المواطنين والأسر وسكان المدن والمراكز والقرى والهجر بالمنطقة ، وسكان البادية التي جاءت من خلال مشاريع حفر الآبار الإرتوازية وتجهيزها وتوفير وإمداد السكان بالمياه ، زيادة على مشاريع محطات تحلية المياه المالحة على طول ساحل البحر الأحمر لإمداد سكان المراكز والقرى والهجر والبادية بالمياه العذبة ، بالإضافة إلى مشاريع الإسكان الخيري للمواطنين وبناء المساجد والجوامع وتسديد ديون المواطنين والديات حيث تجاوزت قيمة هذه المشاريع أكثر من خمسمائة مليون ريال .

ورصدت وكالة الأنباء السعودية الأعمال الخيرية والإنسانية التي قدمها سمو ولي العهد - رحمه الله - بالمنطقة ومنها بناء وترميم أكثر من 650 وحدة سكنية لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية ، والتبرع السنوي لجامعة فهد بن سلطان الأهلية بمبلغ عشرة ملايين ريال ، وتأمين الأجهزة الطبية ، ومنح دراسية سنوية لأكثر من خمسين طالبا وطالبة ، ومنح لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن الأعمال الخيرية حفر أكثر من 20 بئراً إرتوازياً في مراكز وهجر ومحافظات تيماء والوجه وضباء وتبوك ، تجاوزت قيمتها 15 مليون ريال ، وتنفيذ تسعة محطات لتحلية المياه في الخريبة ونبع داما والعمود والمويلح بمحافظة ضباء ، وفي الرس وأبو القزاز بمحافظة الوجه ، وفي الشبحة والقرص والشبعان بمحافظة أملج ، بتكلفة إجمالية تجاوزت 20 مليون ريال.

وتعمل هذه المحطات بطاقة إنتاجية قدرها 5000 متر مكعب يوميا من المياه المحلاة لإمداد المراكز والهجر والقرى المجاورة عبر صهاريج يتم من خلالها توزيع المياه على السكان .

إلى جانب تنفيذ جامع ولي العهد - رحمه الله - في مركز مثلث الجهراء بمحافظة تيماء بسعة 1000 مصلي بقيمة أربعة ملايين ريال.

وتبنى سموه أثناء زياراته السنوية للمنطقة الشمالية الغربية بناء
وترميم 650 وحدة سكنية لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية بتكلفة 22 مليون ريال. يأتي ذلك زيادة على المشروع التنموي للإسكان الخيري الذي تبنته المؤسسة منذ عام 1421هـ لتوفير سكن مناسب للأسر الفقيرة ، في المملكة.


وأصبح مشروع الإسكان الخيري في مدينة تبوك صورة رائعة من صور التكافل في مجتمعنا السعودي وتجسيداً لما يمكن أن يسهم به العمل الخيري على صعيد التنمية الاجتماعية والأمن والاستقرار وبلغت تكلفة المشروع 26 مليون ريال ، وأقيم على مساحة 132 ألف متر مربع ويضم 100 وحدة سكنية وتتكون كل وحدة سكنية من طابقين ومؤثثة بشكل كامل ومساحة المباني لكل وحدة 225 متر مربع تضم ثلاث غرف نوم ومجلس وصالة طعام وصالة معيشة ومطبخ و3 دورات مياه وتتوفر فيها الكهرباء والمياه وخطوط الهاتف والصرف الصحي والطرق والمواقف ويضم المشروع مدارس للبنين والبنات ومركز صحي وقد تم توزيعه على الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل .

وفي ضباء وتبوك وتيماء والوجه وحقل والبدع والخريبة والقليبة والجهراء وجه سمو ولي العهد - رحمه الله - الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية إقامة مشاريع جديدة للإسكان الخيري بتكلفة 78 مليون ريال ، ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع نيابة عن سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية خلال إحدى زيارته لمحافظات المنطقة وبدأ العمل في تنفيذ 250 وحدة سكنية موزعة على المواقع التسعة في محافظات ومراكز المنطقة .

وتتكون كل وحدة سكنية من دور واحد بمساحة 135 متر مربع وتحتوي على مجلس وغرفة عائلة وغرفتي نوم وغرفة طعام مع موزع بين الغرف ومطبخ ودورتي مياه مع الفرش والتأثيث لكل وحدة وتوافر جميع الخدمات وسوف يتم تحديد المستحقين لهذا الإسكان من قبل لجنة متخصصة عند الانتهاء منه .

ومن جهود سمو الأمير سلطان - رحمه الله - الخيرية والانسانية تأمين جهاز المعالجة بالأشعة في قسم الأورام بمستشفى القوات المسلحة بالشمالية الغربية على حسابه الخاص بقيمة 8 ملايين ريال والذي يعد من أحدث الأجهزة التقنية الطبية ويقدم خدماته لمنسوبي القوات المسلحة بالشمالية الغربية والمواطنين بمنطقة تبوك بالإضافة الى مركز القلب الذي أقيم على نفقة سموه رحمه الله في مستشفى القوات المسلحة بالشمالية الغربية ، إضافة إلى افتتاح مشاريع كثيرة بالمنطقة أثناء زياراته المستمرة لمنطقة تبوك منذ أكثر من خمسين عاما.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1701



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
3.63/10 (71 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة تيماء الالكترونية


وظائف مجتمع |   اخبار عربيه وعالميه |   اخبار الرياضه |   اخبار تيماء | اخبار تبوك | اخبار محليه